الثلاثاء، 5 فبراير 2013

الحصول على شهادة المطابقة في حالة تغيير الاسم العائلي أو الاسم الشخصي أو تاريخ الازدياد أو مـكان الازدياد

في حالة عدم تطابق بين وثائق الهوية لمغربي مقيم في الخارج تصبح شهادة المطابقة الوثيقة الوحيدة المعترف بها، لإثبات هويتهم أمام السلطات الأجنبية

الوثائق المطلوبة

الإدلاء بالوثائق المثبتة للهوية القديمة و الجديدة للقنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر .

التكلفة

درهمان

المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة

القنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر .

المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة

ضابط الحالة المدنية لمكان ولادة المعني بالأمر .

أجل الحصول علي الخدمة

غير محددة .

مراحل الحصول على الخدمة

  • يقوم القنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر بإعداد مشروع شهادة المطابقة مؤشرعليها من طرفه، ويبعثها إلى مكتب الحالة المدنية لمحل ولادة المعني بالأمر بالمملكة تحت إشراف السلم الإداري ؛
  • إن ضابط الحالة المدنية لمكان ولادة المعني بالأمر هو المؤهل وحده لتعبئة شهادة المطابقة على صيغتها العربية والفرنسية ؛
  • توقع شهادة المطابقة من طرف ممثل السلطة المحلية (الباشا أو القائد) وضابط الحالة المدنية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق